المبادئ الأساسية لتصميم المناظر الطبيعية


    المبادئ الأساسية لتصميم المناظر الطبيعية
    المبادئ الأساسية لتصميم المناظر الطبيعية

    سواء كنت تخطط "لاستعارة الأفكار" أو تخطط لإنشاء تصميم المناظر الطبيعية الخاص بك ، يجب أن يكون لديك على الأقل فهم أساسي لمبادئ تصميم المناظر الطبيعية.

    هذا لا يعني أنه يجب عليك تطبيق كل مبدأ على كل جزء من خطتك. لكن مجرد فهم هذه المبادئ سيساعدك على توليد الأفكار وزيادة إبداعك.

    المناظر الطبيعية الرائعة تكمن في أعين خالقها. لذا ، في حين أن مبادئ تصميم المناظر الطبيعية هي إرشادات رائعة يجب اتباعها ، لا تشعر أنها "يجب أن تحكم" المناظر الطبيعية. الملخص والإبداع مسموح به.

    يجب أن تكون الوحدة واحدة من أهدافك الرئيسية في التصميم الخاص بك. قد يكون أفضل فهم وتطبيقها على أنها الاتساق والتكرار. التكرار يخلق الوحدة من خلال تكرار العناصر المتشابهة مثل النباتات أو مجموعات النباتات أو الديكور في جميع أنحاء المناظر الطبيعية. الاتساق يخلق الوحدة بمعنى أن بعض أو كل عناصر المشهد المختلفة تتوافق مع بعضها البعض لتكوين الكل.

    يمكن تحقيق الوحدة من خلال اتساق طابع العناصر في التصميم. حسب الحرف ، أعني الطول والحجم والملمس وأنظمة الألوان ، إلخ. للعناصر المختلفة.
    مثال جيد سيكون في استخدام صخور اللكنة. إذا سبق لك أن رأيت تصميمًا للمناظر الطبيعية يحتوي على صخرة دائرية بيضاء كبيرة هنا وصخرة جرانيتية حمراء كبيرة مربعة أخرى ، وهكذا ، فقد رأيت أن الوحدة لم يتم إنشاؤها بواسطة هذا العنصر المحدد.

     المبدأ ينطبق على جميع العناصر الأخرى مثل مجموعات النباتات والمواد.

    هناك طريقة بسيطة لإنشاء الوحدة في المشهد الخاص بك عن طريق إنشاء سمات. واحدة من أبسط الطرق لإنشاء مظاهر هي باستخدام القليل من ديكور الحديقة أو تماثيل الحديقة. يكون إنشاء حديقة ترفيهية أسهل عندما يتعلق الأمر بشيء تهتم به أو يكون لديه شغف به.

    إذا كنت في الفراشات على سبيل المثال ، فيمكنك إنشاء سمة باستخدام النباتات التي تجذب الفراشات وكذلك استخدام التماثيل والزخارف والديكورات الأخرى ذات الصلة بالفراشات.

    يجب التعبير عن الوحدة من خلال عنصر واحد على الأقل في المشهد الخاص بك ويفضل أن يكون أكثر. استخدام العناصر للتعبير عن الفكرة الرئيسية من خلال أسلوب ثابت وموضوع معين هو ما يخلق الانسجام.

    البساطة هي في الواقع واحدة من المبادئ في التصميم والفن. إنها واحدة من أفضل الإرشادات التي يمكنك اتباعها كمبتدئ أو القيام بذلك. فقط تبقي الأمور بسيطة لتبدأ. يمكنك أن تفعل أكثر في وقت لاحق.

    البساطة في الزراعة


     سيكون اختيار لونين أو ثلاثة وتكرارها في جميع أنحاء الحديقة أو المناظر الطبيعية. الحفاظ على الديكور إلى أدنى حد ممكن وداخل موضوع معين ، وكذلك الحفاظ على الألواح الصلبة مثل الصخور متسقة هي أيضا ممارسة البساطة


    التوازن في التصميم مثلما تشير الكلمة. المساواة. هناك أساسا نوعان من التوازن في تصميم المناظر الطبيعية. متناظرة وغير متناظرة.

    التوازن المتماثل هو حيث توجد عناصر مطابقة متساوية أو غير متساوية في تصميم الحديقة. مع وجود حديقة مقسمة بالتساوي ، يمكن أن يتقاسم الجانبان نفس الشكل والشكل وطول النبات وتجمعات النباتات والألوان وأشكال السرير والموضوع وما إلى ذلك.

    قد تتذكر أنك ابتكرت شيئًا كهذا عندما كنت طفلاً في الفصل الفني بالمدرسة. حيث تأخذ قطعة من الورق ، قم برش الطلاء عليها ، وقم بطيها إلى نصفين ، ثم قم بإنشائها ، ثم تخلق بطريقة سحرية تصميمًا متناظرًا مثيرًا للاهتمام. لذا فإن التوازن أو التصميم المتماثل يكون إلى حد ما صورة أو انعكاس مرآة.

    التوازن غير المتكافئ من ناحية أخرى هو أحد مبادئ تصميم المناظر الطبيعية الأكثر تعقيدًا. في حين أن القوام ، والأشكال ، والألوان ، وما إلى ذلك قد تظل ثابتة لإنشاء بعض الوحدة ، فقد تكون الأشكال والأشكال الصلبة أكثر عشوائية. غالبًا ما يكون لهذا الشكل من التوازن سمات منفصلة أو مختلفة ، ولكل منها نوع جذب متساوٍ ولكن مختلف.

    وخير مثال على ذلك هو اختلاف الأشكال أو المسارات في السرير على جانبي خط التقسيم. يمكن أن يكون أحد الجوانب متعرجًا مع شعور بالتدفق بينما يكون الجانب الآخر مستقيمًا ومباشرًا وصعبًا.

    هذا يمكن أن يخلق أيضا النقيض أنيق. الخطوط المتدفقة ترضي العين ولكن التباين الجريء في المنحنى مع خط مستقيم يمكن أن يكون مثيرا للاهتمام.

    لا يقتصر التوازن غير المتكافئ بالضرورة على شكل حديقتك فقط.
    شارك المقال
    ceto
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع thegreenhealthy .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق